كتاب الطبخ الإماراتي



تم الاختراق من قبل عزوز العنزي  » قاموس مصطلحات ومتممات الطبخ والمطبخ » طرق طهي الاسماك الصحيحه

 طرق طهي الاسماك الصحيحه  أضيف في: 20-2-1428هـ

طرق طهي الاسماك الصحيحه



سلق السمك:

يضاف 20 غ ملح لكل ليتر ويفتر قليلاً قبل أن يوضع فيه السمك.

أنواع الأسماك الصالحة للسلق هي:

الأسماك الكبيرة ، ومنها سمك الاسكيت والحوت وسمك السفير والتونة والثعابين الكبيرة و الشال و القرموط و اللبيس و قشر البياض و البلطي و البياض و القاروس و الوقار و البوري. وهذا النوع من الأسماك يقطع إلى شرائح وتحمر في الزيت أو الزبد ، وتقدم بكثرة في المطبخ الهندي والتايلندي ، مطهوة على البخار مع إضافة الشطة والليمون والكزبرة الخضراء والثوم .

طهي السمك:

يوضع في الماء أو المرق المعد لهذه الغاية بعد الغلي من 8 –12 دقيقة.

وأنواع الأسماك الصالحة للتسبيك هي:

الشال، القرموط، اللبيس، قشر البياض، البياض، البلطي، القاروس، المياس، اللوت، البوري.

قلي السمك:

يجب تنشيف السمك بخرقة نظيفة ولته في الدقيق ثم وضعه في الزيت الحامي.

أنواع السمك الصالحة للقلي هي : الأسماك المبططة ، ومنها سمك موسى والبليس والهلبت و البياض و قشر البياض و اللبيس و الثعبان و البسارية و البلطي والقاروس و المياس و المرجان و الشال البربوني و البوري و البكلاة.وتحمر في الزبد أو تشوى مع إضافة صلصة أو كريمة.

شي السمك:

تحمى الشواية ويدهن بالزيت ثم يوضع السمك على الشواية. وعندما تحمر الجهة الأولى يدار على الثانية. ثم يملح ويقدم مع الزبدة المذابة أو الصلصة الخاصة.

أنواع السمك الصالحة للشي هي:

الشال، اللبيس، قشر البياض، البياض، البلطي، القاروس، البوري، الدنيس، السردين.

سمك سوتيه:

يغمس السمك بالحليب ويلت بالدقيق ثم تحمى الزبدة في القلاة ويحمر السمك جهة جهة ويذر عليه الملح ويقدم مع صلصة موافقة أو زبدة وذلك بعد إضافة عصير الحامض إليه.


منقووول



الكاتب: Omna_Hawa انقر هنا لمراسلة Omna_Hawa أنقر هنا للإنتقال إلى موقع Omna_Hawa إضافة للمفضلة إضافة لمفضلة Google إضافة لمفضلة Delicious إضافة لمفضلة Digg إضافة لمفضلة Facebook
خيارات الدرس : ارسل الدرس لصديق ارسل الدرس لصديق  طباعة الدرس طباعة الدرس  حفظ الدرس كملف Word حفظ الدرس كملف Word  حفظ الدرس كملف PDF حفظ الدرس كملف PDF

التعليقات
لا يـوجـد تـعليـقات على هـذا الـدرس