.:: إعلانات الموقع ::.

قال الله تعالى: { مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } سورة ق الآية 18

الإهداءات

العودة   منتديات أفـــاق دبـــي الثقافيـــة > منتديات قسم الاعلام الثقافي ,الاجتماعي Forums ,Section cultural and social > منتديات قسم الكمبيوتر وعلوم الحاسب الالي التقنية Forums Department of Computer Vidu TV > الفيديو والافلام والمسلسلات والجوال والقنوات الفضائيةComputer Vidu Tv Forum
« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: Slobvskbjrbcglcslm À la fin de Juin Jenfhsjylta (آخر رد :guiqiwa05)       :: Izorndocqtdoeu Hvad var de gإ™re Ysjsynjfzeyprctrw (آخر رد :lisado32)       :: Izorndocqtdoeu Hvad var de gإ™re Ysjsynjfzeyprctrw (آخر رد :lisado32)       :: صلاة السنه واوقاتها وعددها وثوابها (آخر رد :guiqiwa05)       :: Ijtyfyirrieiz Jer su smjeteni Tako Ifcgssjrnwesfyz (آخر رد :guiqiwa05)       :: Jnwdwvhlty Cela a أ©tأ© fusionnأ© avec un autre projet Nhrqvczjvlcgr (آخر رد :guiqiwa05)       :: Lgexxtskpmetzrbz Interment si svolgerأo0o0o0o0o a Perry Gqhwqqbdhz (آخر رد :lisado32)       :: Nrtpzvryyivlowcim Essayez ces tأ©lأ©chargements gratuits Zlfnasvcxtzz (آخر رد :lisado32)       :: Rzgootpcbhqwhfu Les hauts de la nation Srxfazguzgn (آخر رد :dedegui03)       :: http://www.afaqdubai.ae/ (آخر رد :guiqiwa05)      

« آخـــر الآخــــــبـار »

إضافة رد
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
(#1)
قديم
أفاق : الاداره
مراقب
مراقب
 
«آي باد».. الكومبيوتر اللوحي الجديد من شركة «آبل» - 04-28-2010, 10:01 AM


«آي باد».. الكومبيوتر اللوحي الجديد من شركة «آبل»


هل يحدث الجهاز الجديد ثورة في عالم النشر الإلكتروني؟

Cant See Images
ستيف جوبز يعرض أحدث مبتكرات الشركة (رويترز)

سان فرانسيسكو: «الشرق الأوسط»
قدم ستيف جوبز الرئيس التنفيذي لشركة «آبل» للكومبيوتر أحدث مبتكرات الشركة في مجال الكومبيوتر، وهو عبارة عن كومبيوتر لوحي أطلق عليه اسم «آي باد».
وكان جوبز يتحدث أمام الجماهير التي حضرت اللقاء وهو يرتدي زيه التقليدي كلما قدم إنتاجا جديدا، وهو عبارة بنطلون جينز وبلوفر بياقة مقلوبة.
Cant See Images
وقال جوبز إن «آي باد» يعتبر «أكثر شخصية من الكومبيوتر الحضني، وأكثر قدرة بكثير من الهواتف الذكية». وعرض كيف يمكن استخدام «آي باد» لتصفح الإنترنت عن طريق متصفح «سفاري». كما كتب رسالة مستخدما لوحة المفاتيح الموجودة داخل الشاشة، وقلب ألبومات الصور عن طريق (طرقعة) أصابعه.

ويمكن للجهاز الذي ذكر المراقبون أنه يعتبر نوعية جديدة في قطاع الأجهزة الإلكترونية اللاسلكية، عرض أفلام الفيديو والألعاب الإلكترونية وغيرها من وسائل الإعلام الإلكترونية. وهذا الجهاز سيحدث ثورة في قراءة النسخ الإلكترونية من الكتب والصحف والمجلات ومشاهدة التلفزيون والفيديو وتصفح الإنترنت واستخدام الألعاب الإلكترونية.

وكان حماس أجهزة الإعلام والخبراء ودور النشر قد تصاعد قبل أسابيع من إعلان الجهاز الجديد، ووصف البعض الجهاز الجديد حتى قبل الكشف عنه بأوصاف متعددة. فصحيفة «الغارديان» الإنجليزية قالت إنه «نقطة تحول في الطريقة التي نستخدم بها جميع وسائل الاتصال ونحصل بها عليها»، بينما وصف البعض الآخر الحدث بـ«تغيير (آبل) لمفهوم الكومبيوتر الشخصي».

وفي شبكة الإنترنت كانت هناك آلاف المواقع التي تتحدث عن الجهاز الجديد، وقد تبين أن دار النشر الأميركية «هاربر كوليندز» وغيرها من دور النشر تتفاوض مع شركة «آبل» لتوفير كتبهم الإلكترونية والمجلات والصحف متوفرة على الجهاز الجديد. وتأمل دور النشر ودور الصحف أن يؤدي الكومبيوتر الجديد إلى جذب قراء جدد ويزيد أرباحهم، ولكن القليل منهم يتوقع أن يؤدي إلى تغيير حظوظ قطاع النشر في الولايات المتحدة تغييرا جذريا.

ويشعر المستثمرون والمحللون بتفاؤل مشوب بالحذر بخصوص الاحتمالات بالنسبة إلى دور النشر الأميركية مثل «تايم وورنر» و«كوندا ناست» و«نيويورك تايمز»، بل وبالنسبة إلى كثير من دور النشر في جميع أنحاء العالم.

وفي تقرير لوكالة «رويترز» للأنباء قدر مايك فورهوس رئيس مؤسسة «مجيد ادفيزرز» الاستشارية الأميركية أن الكومبيوتر اللوحي يمكن أن يحقق زيادة تتراوح بين 10 و20 في المائة في العائدات الرقمية لدور النشر. غير أن التحدي الذي قد يواجه «آبل» هو ضرورة أن تشرح وتقنع المستهلك بأن عليه الدفع مقابل جهاز جديد مرتبط بالإنترنت، بالإضافة إلى التلفزيون والكومبيوتر والهواتف الذكية.




الجهاز جميل كبديل لحواسيب النت الصغيرة ، او
اللابتوبات الى حد ما الا انه لا يركز على هجف
ما مثل الأمازون كيندل ذو المكتبات الوفيرة و
السعر المنافس جدا و عدم الحاجة الى دعم اللغة
العربية - لا يدعمها الآي باد أيضا - و البطارية


التي تستعمل لأسبوعين من القراءة . الآي باد
خط انتاج ينافس الأجهزة الكفية و اللابتوب و
يمكن شراء كيبورد خاص به الا ان سعره
سيصل فوق الثلاثة الآف ريال لتجد نفسك لا
تستطيع المداخلة بالعربي في المواقع العربية و لا
تستطيع استعماله في رحلتك من جدة الى
نيويورك لأن بطاريته أقصر وقتا من ذلك ... الا
ان معالجه قوي و الكيندل يعتبر جزء من وظائفه
بالمقارنة ... القرار الآخير يرجع الى حجم
محفظتك المالية و أهمية المباهاة و الحاجة
الضرورية اليه

Cant See Images



قالت شركة آبل للبرمجيات إنها تلقت سيلا هائلا من الطلبات لشراء الكمبيوتر اللوحي الجديد آي باد الذي سوف يُطرح للمرة الأولى في الأسواق الأمريكية اليوم السبت بعد طول ترقب وانتظار.
فبعد أسابيع من التوقعات المتصاعدة بشأن قدرة آي باد على تغيير النظرة التقليدية إلى أجهزة الكمبيوتر والهواتف المحمولة معا، يحط الرحال بالجهاز الجديد أخيرا في مستودعات شركة البرمجيات الأمريكية العملاقة، ليكون متاحا للبيع ابتداء من الساعة التاسعة صباحا بالتوقيت المحلي (الواحدة ظهرا بتوقيت جرينتش) من اليوم السبت.
هذا ويتوقع بعض المحللين أن تنفد جميع أجهزة آي باد المعروضة للبيع في غضون ساعات قليلة من بداية عمليات البيع، وإن اعتقدوا أن الضجة الكبيرة التي رافقت هذا الجهاز منذ الإعلان عنه أوائل العام الجاري ستتواصل خلال الفترة المقبلة.
وكانت البرامج المتعلقة بجهاز كمبيوتر آي باد قد بدأت منذ يوم أمس الجمعة تملأ الرفوف الافتراضية لمتجر شركة آي تيون على الشبكة العنكبوتية، وهي تابعة لشركة آبل ، وذلك على الرغم من أن الجهاز الجديد لن يكون متاحا للبيع في بقية أنحاء العالم حتى أواخر الشهر الحالي.
كما ازدحمت المنتديات التكنولوجية على شبكة الإنترنت بتقارير المراجعات الأولى لجهاز آي باد ، إذ تراوحت الآراء بين التفاؤل الشديد وعدم إصدار أي أحكام بشأن جهاز الكمبيوتر اللوحي الجديد.
وكانت شركة آبل قد روَّجت للجهاز باعتباره اختراعا لجيل جديد من أجهزة الكمبيوتر يقع بين أجهزة الكمبيوترات الدفترية والهواتف المحمولة الذكية.
من جهته، قال والت موسبيرج، الكاتب فى مجال التكنولوجيا في صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية إن جهاز آى باد يمكن أن يغيِّر طبيعة عمل أجهزة الكمبيوتر.
وأضاف قائلا: بعد قضائي ساعات وساعات معه، بت أعتقد أن هذا الجهاز الجميل الجديد من آبل ذي الشاشة التى تعمل باللمس لديه إمكانية على إحداث تغيير فى أجهزة الكمبيوتر المحمولة، كما سيهدد أهمية أجهزة الكمبيوتر المحمول .
كما يتوقع المهتمون بصناعة أجهزة الكمبيوتر أن يفتح جهاز آي باد الآفاق أمام انتشار جيل جديد من أجهزة الكمبيوتر، لا سيَّما بعد أن كانت شركة مايكروسوفت العملاقة للبرمجيات قد فشلت في تسويق أول جهاز مماثل أنتجته عام 2001.
لكن التطور الكبير في مجال شاشات اللمس والاتصال اللاسلكي خلال السنوات القليلة الماضية وفَّر فرصة مناسبة لانتشار هذه الأجهزة على مستوى واسع في العالم.
وكانت آبل قد أعلنت عند الكشف عن جهاز آي باد قبل أشهر أنها تهدف إلى إنتاج جيل جديد من الأجهزة التي تجمع بين الهاتف المحمول والكمبيوتر المحمول ويُعرف بالكمبيوتر اللوحي.
ورحَّبت الأوساط المهتمة بهذا الجهاز ورأت أن آبل قدمت من خلاله ما يحتاجه المستخدم بالفعل. فقد أشار خبير مركز أبحاث إنتيربريت المهتم بالتقنية، مايك جارتنبرج، إلى أن آبل قدمت الإجابة على السؤال الذي لا بد أن يخطر ببال المستخدم عن مدى حاجته لهذا الجهاز.
فقد أعلنت ستوديوهات وورنر براذرز أنه سيكون بإمكان عشَّاق شارلوك هولمز استخدام آي باد لمشاهدة أفلام الأكشن التي تتيحها، بالإضافة إلى ممارسة الألعاب التي يمكنهم اختبار مهاراتهم الذهنية عبرها من خلال لعب دور المحقق.
أمَّا قسم الهواتف المحمولة في شركة ألعاب الفيديو الأمريكية العملاقة إلكترونيك آرتس فقد أعلن عن إطلاق نسخة آي باد من ألعاب سكرابل وتيترس وميرور إيدج ونيد فور سبيد وكوماند وكونكورد ريد أليرت .
وتعليقا على الخطوة الجديدة، قال نائب رئيس ستوديوهات موبايل وورلدوايد التابعة لشركة إلكتريك آرتس ، ترافيس بوتمان: بسعادة غامرة نقدم ألعاب إلكتريك آرتس مع انطلاق آي باد، الجهاز الذي لا مثيل له.
بدورها، أطلقت شركة كي تو للألعاب، ومقرها مدينة نيويورك، الجمعة نسخة آي باد من لعبتها سيد ميرز سيفيلازيشين ريفوليوشن (ثورة الحضارة) التي لاقت انتشارا واسعا.
كما أطلقت شركة ياهو تطبيقا جديدا يقوم بتحويل عروضها الترفيهية إلى جهاز آي باد ، مستفيدة بذلك من ميزة تحديد الموقع الجغرافي التي يتيحها الجهاز الجديد ويعرض من خلالها البرامج التلفزيونية المحلية وما هو متاح في المنطقة التي يتواجد فيه المستخدم.
وأطلقت شركة ناشيونال جيوجرافيك أطلسا عالميا جديدا خاصا بجهاز آي باد . وسيكون بإمكان محبي رصد النجوم والتحديق بالسماء استخدام برنامج ستار ووك الذي يقوم بتحويل الألواح الموجودة في الجهاز الجديد إلى مناظير (تلسكوبات) افتراضية لرصد السماء من خلالها.
كما يتطلع المهتمون بالتطبيقات الاقتصادية والأمنية للكمبيوتر إلى جهاز آي باد ، إذ أطلقت شركة موبايل آيرون برنامج آي باد سينتري (خفير آي باد) الذي يقوم بدور حارس البوابة الذي يمنع الحصول على معلومات الشركة بشكل غير نظامي أو قانوني.
وقامت مجلة نيويورك ماجازين ، التي استخدمت برنامجا ناجحا لتصميم غلافها العام الماضي، بتعديل برنامجها ذاك ليتوافق مع جهاز آي باد الجديد.
وأعلنت مؤسسات إعلامية أخرى عن عزمها الواضح على استخدام آي باد كمنصة لإطلاق مشاريعها الجديدة، ونقل الرائد منها إلى عصر الإنترنت.
بدورها قامت شركة وولت ديزني الترفيهية العملاقة، والذي يُعتبر ستيف جوبس، الرئيس التنفيذي لشركة آبل ، المساهم الأكبر فيها، بإطلاق نسخة آي باد لموقعها الرئيسي على شبكة الإنترنت.
كما قطعت الشركة على نفسها وعودا بتقديم تطبيقات جديدة تتيح مشاهدة ما تطرحه أفرعها من برامج وخدمات على شبكة الإنترنت.
ورغم أن هنالك كمَّا محدودا من المعلومات متاح حاليا بشأن التطبيقات التي يقدمها جهاز آي باد لمستخدميه مجانا، يبدو أن التوجه الأساسي هو توفير مثل هذه التطبيقات بأسعار تكون عادة أعلى من أسعار البرامج الصغيرة المخصصة للاستخدام من خلال أجهزة آي فون و آي بود تاتش .
لكن بعض الأوساط الأخرى بدت حذرة إزاء فرص انتشار الجهاز الجديد في الوقت الراهن على الأقل. فقد أشارت هذه الأوساط إلى نقاط ضعف آي باد ، وابرزها عدم إمكانية استخدام أكثر من واحدة من تطبيقاته في نفس الوقت، وعدم وجود كاميرا، أو برنامج للتعامل مع أفلام الرسوم المتحركة الموجودة على الإنترنت.
يُذكر أن جوبس كان قد أعلن في وقت سابق من العام الحالي عن إطلاق الجهاز الجديد في الثالث من شهر أبريل/نيسان الحالي، معلنا حينها أن الجهاز سيتيح إمكانية مشاهدة الأفلام وتصفح الإنترنت وإجراء المكالمات الهاتفية.
وقد أبرمت آبل اتفاقات مع كبريات دور النشر، مثل بنجوين و ماكميلان و هاربر كولينز ، من أجل تمكين الجهاز الجديد من تحميل منشورات هذه الدور مباشرة عبر موقع جديد يسمى آي ستور ، لطالما أن جهاز آي باد يحتوي على برنامج قارئ إلكتروني أيضا.
وقال جوبس: يمكن تحميل الكتاب مباشرة على الجهاز الذي يقوم بأشياء خارقة، وهو أفضل جهاز لتصفح الإنترنت .
وتبلغ شاشة الجهاز 9.7 بوصة، ويعمل بواسطة اللمس. ويضم نموذجين: الأول يحتوي على نظام واي فاي ، والآخر يتضمن نظام 3G.


Cant See Images
رد مع اقتباس
(#2)
قديم
أفاق : الاداره
مراقب
مراقب
 
رد: «آي باد».. الكومبيوتر اللوحي الجديد من شركة «آبل» - 04-28-2010, 10:10 AM


آي باد وفلاش، وأبل في موقف محرجCant See Images
بين ليلة وضحاها تغيرت إعلانات أبل التسويقية التي تروج لكمبيوتر آي باد اللوحي، فبعد أن اعتمدت الشركة على إعلانات مضللة أظهرت آي باد يعرض صفحات إنترنت تحتوي على عناصر فلاش، تم تعديل هذه الإعلانات لتختفي أي مواد تمت بصلة إلى التقنية الخاصة بشركة أدوبي.

Cant See Images

Mothanna Almobarak بقلم
January 31, 2010 منشورة بين ليلة وضحاها تغيرت إعلانات أبل التسويقية التي تروج لكمبيوتر آي باد اللوحي، فبعد أن اعتمدت الشركة على إعلانات مضللة أظهرت آي باد يعرض صفحات إنترنت تحتوي على عناصر فلاش، تم تعديل هذه الإعلانات لتختفي أي مواد تمت بصلة إلى التقنية الخاصة بشركة أدوبي.


بدأ الجدل حول آي باد وفلاش عندما نشرت مدونة أبل إنسايدر بعض الصور التسويقية وحتى بعض مقاطع الفيديو على موقع أبل تظهر كمبيوتر آي باد قادرا على عرض عناصر مصممة بتقنية فلاش.



في البداية لم تذكر أبل بشكل واضح وصريح أن كمبيوتر آي باد غير متوافق بتاتا مع تقنية فلاش، إلا أنها عادت وذكرت عبر مدوناتها أن الكمبيوتر يفتقر إلى دعم فلاش بشكل كامل.


وقد أصبحت الأمور لدى أبل أكثر تعقيدا عندما تقدم مصمم الرسوميات الأمريكي باول ثريت بشكوى رسمية إلى لجنة التجارة الفدرالية FTC مفادها أن أبل تعمدت الإعلانات الكاذبة في محاولة لخداع المستخدمين لأيهامهم أن كمبيوتر آي باد متوافق مع تقنية فلاش.


في الصباح التالي لشكوى باول مباشرة تغيرت إعلانات أبل وجميع موادها التسويقية على موقعها على الإنترنت. فعند زيارة موقع أبل حاليا يظهر الفيديو مكعبا أزرق في أي مكان تتواجد فيه عناصر فلاش على صفحات الويب، في الوقت الذي كانت تظهر فيه هذه الصفحات معروضة بشكل كامل بجميع عناصرها.


ولا يزال مقطع الفيديو (المزور) الذي وضع أبل في موقف محرج، وهو إعلان لكمبيوتر آي باد موجودا على يوتيوب على الرابط ويظهر قسم الفيديو في موقع نيو يورك تايمز معروضا بشكل سليم، وهو القسم المعروف في موقع الصحيفة الأمريكية والذي يعتمد جملة وتفصيلا على تقنية فلاش، ومن هذا الفيديو التقطنا لكم الصورة المرفقة مع الخبر والتي تدل على تضليل وتدليس أبل من خلال إعلانها. علما أن الفيديو الجديد الذي يظهر عدم توافق آي باد مع تقنية فلاش متوفر حاليا على موقع أبل Cant See Links والتقطنا منه الصورة التي تظهر مكعبا أزرق بدلا من عنصر فلاش.

Cant See Images
ولكن ما هو السر وراء رفض ستيف جوبس الرجل الأول في أبل تبني تقنية فلاش في أجهزة أبل الجوالة آي فون وآي باد؟ السبب هو أن جوبس يرى في تبنيه لتقنية فلاش تنازل عن السيطرة الكاملة على كل ما يتعلق بمنتجات أبل، ويجد في ذلك فرصة لأدوبي لمعرفة تفاصيل يمكن أن تصل إلى المنافسين.


ولاشك أن غياب تقنية فلاش عن آي فون وآي باد تحرم المستخدم من 70% من ألعاب الإنترنت التي تعتمد على فلاش، ومن كثير من الخدمات التي تعتمد على تلك التقنية.

Cant See Links
Cant See Images




اللهم صل على سيدنا محمد عبدك ونبيك ورسولك
النبي الأمي وعلى آله وصحبه وسلم تسليما عدد مااحاط به علمك
وخط به قلمك واحصاه كتابك
وارض اللهم عن سادتنا ابي بكر وعمر وعثمان وعلي
وعن الصحابة أجمعين وعن التابعين وتابعيهم بإحسان الى يوم الدين





رد مع اقتباس
(#3)
قديم
أفاق : الاداره
مراقب
مراقب
 
رد: «آي باد».. الكومبيوتر اللوحي الجديد من شركة «آبل» - 04-28-2010, 04:41 PM


مواصفات ومزايا تفصيلية عن جهاز اي باد



نشره admin | عالم الكمبيوتر | الخميس 28 يناير 2010 6:26 ص

ماهو القاسم المشترك بين الآي فون / الآي بود و الآي باد؟ كلهم لايدعمون الفلاش.

من شاهد ستيف جوبز وهو يستعرض جهاز iPad لاحظ أن جوبز حين قام بالتوجه إلى صحيفة النيويورك تايمز ظهر مربع أزرق صغير في وسط مربع ومستخدمو كروم/سفاري وحتى فايرفوكس يعرفون مالذي يعنيه هذا الأمر…”هناك إضافة ناقصة”.

هذه الإضافة هي فلاش بالطبع الذي ترفض آبل ان تدعمه للعديد من الأسباب، مثل ان موقع Hulu الشهير الذي يوفر مشاهدة المسلسلات بشكل مجاني (لسكان الولايات المتحدة فقط) قد يؤدي إلى خسائر كبيرة وإنخفاض في مبيعات آي-تونز.

وبالطبع هذا الأمر لم يغب عن أعين أدوبي التي قامت بكتابة رد بسيط على مدونة الفلاش تنتقد فيه سياسة آبل مضيفين أن آبل تستخدم نظام حماية على جهاز آي-باد يمنعك من نقل كتبك من جهاز آبل إلى آي جهاز آخر.

وتستمر المعركة…

برنامج معلوماتك, أول لعبة عربية علي متجر برامج آبل



آي باد

مثل العادة و مع ثياب بسيطة, عرض ستيف جوبز الجهاز الجديد الذي ارتقبه
الجميع لعدة أشهر. الجهاز الجديد حصل على اسم iPad. الجهاز الذي سيكون
العامود الرابع لشركة أبل بجانب نظام التشغيل “ماكنتوش”, وجهاز الموسيقى
الرهيب “اي بود” وهاتف “ايفون”. جهاز اي باد سيكون عبارة عن ورقة A4 أو
اعرض قليلا و يشبه كثيرا هاتف اي فون و لكن اكبر.

لوحة مفاتيح افتراضية

قدم ستيف جوبز في العرض كيف يمكن للمستخدمين مشاهدة الأفلام, الاستماع
للموسيقى و مشاهدة المواقع. و مثل الايفون لا يحتوي الاي باد على لوحة مفاتيح
حقيقية و لكن على شاشة تعمل باللمس ممكن إدارتها عن طريق الاصابع. و لكن من
يريد لوحة مفاتيح, هذا ممكن عن طريق شراءه بمفرده. ميزات الاي باد تم اختيارها
بعناية بحيث يكون ممكن استخدامه بسهولة في المنزل و غرفة عادية. الجهاز خفيف
و حجمه صغير (1.2 سم و 680 غرام). يحتوي على شاشة ملونة 9.7 بوصة مع زاوية
رؤية عريضة , انترنت لاسلكي, بلوتوث و 16 الى 64 غيغا ذاكرة. مودم 3 جي هو
خيار و كافة البرامج الموجودة على متجر تطبيقات ابل يمكنها
ان تعمل على الاي باد ايضا.

قارىء الكتروني – E-reader

مع جهاز اي باد تدخل شركة أبل, التي تحولت العشر أعوام الماضية من مصنعة
حواسيب الى مصنعة أجهزة الكترونية يحتاج اليها المستهلكين, في سوق اجهزة
قراءة الكتب الالكترونية مثل أجهزة e-readers من شركة أمازون و سوني و ايسر
قريبا. هكذا عرض جوبز كيف يمكن قراءة صحيفة مثل The New York Times على
جهاز اي باد iPad. عن طريق اي باد ممكن شراء كتب من خلال متجر اي بوك iBook,
بديل لمتجر الاي تونز, الذي ممكن من خلاله شراء موسيقى. الكتب تورد بصيغة ePub
, معيار مفتوح للكتب الالكترونية و الذي يدعم اغلب اجهزة قراءة الكتب.

سعر جهاز اي باد

الجهاز سيكون خلال 6 اسابيع في الاسواق, الاسواق الامريكية تحديدا و سيحصل
على سعر 499 دولار لنسخة 16 غيغا بايت و النسخ 32 و 64 على التوالي يجب
اضافة 100 دولار. من يريد الاتصال عن طربق الثري جي يجب عليه دفع 130 دولار
اضافية. ماذا بالنسبة للاي باد في جميع انحاء العالم؟ من الشهر السادس تخطط ابل
لطرح الجهاز بشكل عالمي و لكن على عكس الايفون الاي باد مفتوح و لهذا يمكنك
الذهاب للولايات المتحدة, احضار الجهاز و العمل عليه في بلدك دون اية مشاكل.
أخيرا يتوقع الخبراء ان تستطيع ابل بيع ما بين 3 الى 4 مليون اي باد هذا العام.


أبل تطلق جهاز iPad للاتصال اللاسلكي بالانترنت

Cant See Images

نشره admin | آي فون, اخبار الجوال, اخبار الشركات | الأحد 3 مايو 2009 1:11 ص


أفادت تقارير تقنية مطلعة هذا الأسبوع ، عن قيام شركة “أبل” الأمريكية بصنع
جهاز iPad يقع حجمه بين جهازي “آي فون” و”ماك بوك“، مجسرة بذلك الهوة
بين الهواتف الجوالة والكمبيوترات الدفترية .

ووفق تقرير ورد في مجلة “نيوز ويك” الأمريكية، قامت “أبل” بصنع “كمبيوتر لوحي”

يمكن المستخدمين من مشاهدة لقطات الفيديو على شاشة أكبر من تلك الموجودة على
أجهزة “آي بود توتش” ، وهو بنفس الوقت أصغر من الكمبيوترات المحمولة
ولن يكون عليه لوحة مفاتيح .

ولن يتجاوز طول ” iPad ” السبعة إنشات، وسيقبل البرامج المحملة عادة
على جهاز “الآي فون”، وسيحمل أنظمة تشغيل عادية وبسيطة، ميسرا
بذلك على المستخدمين عملهم.

وبحسب الخبراء فإن جهاز iPad الجديد سيكون أكثر فاعلية في الأماكن التي
تستخدم فيها الانترنت عبر أجهزة لاسلكية ، حيث من شأنه بحسب التوقعات أن
يتمكن من تيسير عملية استخدام الانترنت بسلاسة أكبر من
العديد من الكمبيوترات المحمولة .

ولكن ، وبحسب الخبراء فإنه من المستبعد أن يحل جهاز ipad مكان الهاتف الجوال
العادي ، وذلك نظراً لرخص الأخير وخفته، ولكنه بالمقابل يحل مشكلة ثقل وصعوبة
استخدام الكمبيوترات المحمولة .

والجدير بالذكر أن هذه لم تكن المحاولة الأولى لإيجاد الخط الوسط بين الكمبيوترات
المحمولة والهواتف الجوالة ، فلقد سبق وأن حاولت إيجاد “كمبيوترات لوحية” صغيرة
الحجم إلا أن حجم رواجها جاء مخيبا للآمال ، باستثناء الحواسيب المحمولة
من طراز “UMPC ” والتي صنعتها شركة “سامسونج” العالمية .

من لم يسمع به أو يقرأ عنه؟ نتحدث طبعاً اليوم عن Apple iPad آي باد الجديد من آبل.هل أنت مستعد لأضخم مراجعة تفصيلية عن خصائص ومزايا الـ iPad؟
على أية حال حاولنا اليوم أن يكون الحديث عن iPad نوعياً حيث قدمنا مراجعة لكل مجالات استخدام الآي باد مع ذكر أخبار الأسبوع الماضي “الكثيرة” التي كانت متعلقة بالجهاز.


اليوم سنتحدث إذاً عن:
1- استخدام آي باد في المجال التعليمي.
2- استخدام آي باد في مجال استهلاك المحتوى والأفق التجاري للجهاز.
3- آي باد والألعاب.
كل هذا في حوالي 30 دقيقة تقريباً ولم ننسى طبعاً الحديث عن أخبار
الويب وتويتر التي لم نستطع الاستغناء عنها
مواضيع الحلقة:

آي باد في المجال التعليمي

محرك البحث WolframAlpha يخفض سعر تطبيقه الخاص بمعدل 96%

حديث عن iBooks و iTunes U وعلاقتها بالموضوع التعليمي والـ iPad

عدد تطبيقات الطلابية والعلمية الهائل في iPhone وإمكانية استخدامها في iPad

آي باد في مجال استهلاك المحتوى والأفق التجاري للجهاز

المواقع التي تدعم iPad وحديث عن المعايير القياسية و iPad والتطوير

مارفيل كومكس Marvel Comics تصل إلى الآي باد

ياهو تقدم تطبيقها الخاص بـ iPad

قنوات ABC و CBS الأمريكية ستتيح برامجها مجاناً على iPad، نت فلكس Netflix تتيح الموضوع أيضاً

صحف بريطانية ستبدأ في تجربة نظام الاشتراك لقراءة الأخبار

هل سنشاهد تطبيقات iPad متعلقة بالكتب الإلكترونية غير iBooks وهل ستسمح Apple بذلك؟
Cant See Images
آي باد في مجال الألعاب

كيف ستكون الملحقات الخاصة بالألعاب الخاصة بـ iPad

هل سنشاهد تقنيات 3D على آي باد iPad خاصة أن نينتندو أعلنت عن
جهاز محمول جديد يدعم الـ 3D دون الحاجة لنظارات؟

ماذا عن ألعاب الـ Online؟

وفي أخبار أخرى بعيدة عن iPad

مايكروسوفت ستقدم نسخة مجانية من Office

Cant See Links

رد مع اقتباس
(#4)
قديم
أفاق الفكر
مراقب
مراقب
 
رد: «آي باد».. الكومبيوتر اللوحي الجديد من شركة «آبل» - 04-30-2010, 12:56 AM


برنامج GoodReader للآيباد


تقرير عن جهاز الآيباد الجزء الأول iPad



تقرير عن جهاز الآيباد الجزء الثاني iPad



ايباد - كتاب الليكتروني



نقل الملفات على جهاز IPAD بأستخدام كيبل USB


مرحباً آي-باد - Welcome iPad
رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع



Powered by vBulletin® Version 3.8.4, Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
developed by: IEG