.:: إعلانات الموقع ::.

قال الله تعالى: { مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } سورة ق الآية 18

الإهداءات

العودة   منتديات أفـــاق دبـــي الثقافيـــة > منتديات قسم الاعلام الثقافي ,الاجتماعي Forums ,Section cultural and social > منتديات قسم المطبخ الاماراتيForums Department of traditional food of emirates > مكونات الغذاء من معادن وفيتميناتfood minerals and vitamins
« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: شركة نزيه للخدمات الاستشارية تجربة سفر لا تنسى (آخر رد :نزيه احمد)       :: شركة تنظيف مجالس وفلل بالمدينة المنورة (آخر رد :samar7)       :: غفران الذنوب يوم عرفة (آخر رد :محمود رضوان)       :: Ampliar imgen Foto: Juan Meoأ±o Elperiأ³dico (آخر رد :qC2pV5wF5w)       :: لا تملك حساب تداول فوركس حتى الان؟ (آخر رد :عبدالله سعودي)       :: طواف الملائكة بالبيت المعمور (آخر رد :محمود رضوان)       :: الشيخ الروحانى 00491787157771 لجلب الحبيب http://www.myemairat.com الشيخ الروحانى 00 (آخر رد :الشيخ القطري)       :: الشيخ الروحانى 00491787157771 لجلب الحبيب http://www.myemairat.com الشيخ الروحانى 00 (آخر رد :الشيخ القطري)       :: الشيخ الروحانى 00491787157771 لجلب الحبيب http://www.myemairat.com الشيخ الروحانى 00 (آخر رد :الشيخ القطري)       :: الشيخ الروحانى 00491787157771 لجلب الحبيب http://www.myemairat.com الشيخ الروحانى 00 (آخر رد :الشيخ القطري)      

« آخـــر الآخــــــبـار »

إضافة رد
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
(#1)
قديم
ريـــمــــــه
الاعضاء
 
فوائد كبسولات زيت السمك ,وتناولوا السمك ولا تتوقفوا للعديد من الأسباب - 02-08-2009, 09:44 PM


كبسولات زيت السمك

ما النصيحة الطبية بخصوص أخذ حبوب زيت السمك؟


أسماء – مصر ـ هذا ملخص سؤالك. والأصل في الفوائد الصحية لتناول زيت السمك هو ملاحظة الأطباء أن مُتناولي زيت السمك أقل عُرضة للإصابة بأمراض الشرايين القلبية، وأقل عُرضة للمعاناة من تداعياتها، وأفضل في جانب القدرات العقلية والذهنية، وغير ذلك من الفوائد الصحية التي وصلت إلى حد نعومة البشرة وقوة الأظافر وغزارة الشعر. وهذه الفوائد الصحية أثبتتها دراسات طبية واسعة تم إجراؤها خلال العقود الماضية. وما زلنا نشهد حتى اليوم ظهور دراسات طبية جادة تقول لنا المزيد والمزيد عن فوائد تناول زيت السمك على الأطفال والشباب وكبار السن، من الجنسين. ولمرضى القلب وللوقاية من أمراض القلب، فإن فائدة زيت السمك تتجلى في تقليل حصول اضطرابات ايقاع نبض القلب، خاصة الأنواع الخطرة منها. وتقليل حصول الجلطات الدموية داخل الشرايين القلبية والشرايين الدماغية. وتقليل نسبة الدهون الثلاثية في الدم. ومعلوم أن ارتفاع نسبة الدهون الثلاثية في الدم شيء ضار بالشرايين.

وما يمتاز به زيت السمك، هو وجود أوميغا-3. وأوميغا-3 هو أحد الأحماض الدهنية. والأسماك، خاصة التي تحتوي على دهون، مثل التونا والساردين والسلمون، غنية بـ أوميغا-3. والنصيحة الطبية حيال زيت السمك، متجهة بشكل رئيسي نحو حرص المرء على تناول السمك، خاصة العالية المحتوى من الدهون، كوسيلة لتزويد الجسم بزيت السمك. ولذا تقول رابطة القلب الأميركية، وغيرها، أن على الإنسان الطبيعي أن يتناول مرتين أسبوعياً وجبة من السمك تحتوي على 1 غرام من أوميغا-3. والوجبة التي تُحقق ذلك تُعادل ما في علبة واحدة من الساردين أو 100 غرام من التونا أو السلمون، أو 300 غرام من الروبيان أو اللوبيستر مثلاً.



وإذا ما كان المرء مُصاباً بأمراض الشرايين القلبية، فإن عليه الحرص على تناول كمية غرام واحد من أوميغا-3 يومياً. وعليه أن يأخذ هذه الكمية من السمك مباشرة إن أمكنه ذلك. وإلا فبإمكان الطبيب وصف كبسولة دوائية لـ أوميغا-3 ، أو ما يُسمى عادة بكبسولة زيت السمك، مما هو متوفر في الصيدليات، خاصة إن كان شخصاً لا يُحب تناول الأسماك كثيراً. وكبسولات زيت السمك تحتوي عادة على 1 غرام من أوميغا- 3.

ولحالات ارتفاع نسبة الدهون الثلاثية في الدم، وعلى وجه الخصوص، قد يلجأ الطبيب إلى وصف تناول كميات يومية أعلى من 1 غرام من أوميغا-3

التعديل الأخير تم بواسطة OM_SULTAN ; 06-03-2010 الساعة 03:07 PM سبب آخر: فوائد كبسولات زيت السمك ,وتناولوا السمك ولا تتوقفوا للعديد من الأسباب
رد مع اقتباس
(#2)
قديم
الصورة الرمزية عبدو الجزائر
عبدو الجزائر
الاعضاء
 
رد: كبسولات زيت السمك - 02-09-2009, 09:46 PM

بسم الله الرحمان الرحيم
يعطيك الصحة أختي الفاضلة مع تمنياتي بالمزيد
عبدو الجزائر.....................تقبلي مروري


إن مرت الأيــــام ولم تروني...فهذه مشاركتي فتذكروني
وإن غبت ولم تجدوني...أكون وقتها بحاجة للدعاء فدعولي
رد مع اقتباس
(#3)
قديم
OM_SULTAN
المشرف العام
 
رد: فوائد كبسولات زيت السمك ,وتناولوا السمك ولا تتوقفوا للعديد من الأسباب - 06-03-2010, 03:05 PM


تناولوا السمك ولا تتوقفوا للعديد من الأسباب


في دراسة قامت بها جامعة بوسطن ، ساعدت في تفسير سبب ان تناول الأسماك مفيد للقلب فقد أثبتت الدراسة ان تناول وجبتين من الأسماك على الأقل في الأسبوع له دور كبير في تخفيض أمراض القلب كذلك يخفف من سرعة تدهور أمراض القلب التي يعاني منها الشخص قبل بدء تناوله للأسماك .

تقول الباحثة المشرفة على الدراسة أن لحوم الأسماك خاصة التونا والأسماك ذات اللحوم الداكنة مثل السلمون والسردين مفيد أيضا للنساء اللاتي يعانين من مرض السكري. ولكن العلماء لا يزالون غير متأكدين من سبب أن اللحوم البيضاء للأسماك ليست بنفس النجاعة للعلاج.

من ناحية أخرى يحاول باحثون من جامعة اوريجون للعلوم والصحة معرفة كيف يقوم زيت السمك بالوقاية من الموت المفاجئ الناتج عن أمراض القلب.

حيث أن هناك أدلة قوية على أن زيت السمك ومصادر أخرى للحوامض الدهنية المحتوية على اوميجا – 3 مثل زيت فلاكسيد لها الأثر الأكبر في تخفيض الإصابة بأمراض القلب لذلك يضيف الدكتور رايموند جينس من الاتحاد الأمريكي لأمراض القلب أن على الناس عدم التوقف عن تناول الأسماك لما لها من أثر فعال في تجنب الإصابة بأمراض القلب.

وجاءت هذه الدراسة لتدعم دراسة سابقة كانت قد كشفت أيضا بأن تناول الأسماك الزيتية كسمك السالمون والتونه مرتين في الأسبوع على الأقل قد يمنع الإصابة بالأزمات القلبية. ووجد الأطباء دليلا على أن مادة الأوميجا 3 أو إن 3 الموجودة في هذا النوع من الأسماك يمكن أن تمنع الحركة غير المنتظمة للقلب والتي قد تؤدي إلى أزمة قلبية.

ووجد الأطباء أن الأسماك الزيتية يمكن أن تمنع نبضات القلب غير المنتظمة. وأن تحول دون وجود كميات زائدة من الصوديوم والكالسيوم في القلب. ويمكن لهذه الإفرازات الكهربية الزائدة، أن تسبب تغيرات عصبية خطيرة في القلب.

ومع أن هذه الدراسة هي الأحدث إلا أن الكثير من الاكتشافات والدراسات العلمية قد أظهرت أن نوع الدهون التي تتناولها سواء كانت مشبعة أو غير مشبعة يغير من إنتاج مجموعة مهمة من المواد في الجسم تعرف باسم إيكوسانويدز. وتؤثر هذه المواد على ضغط الدم، تخثره، الالتهابات، وظيفة الجهاز المناعي وتشنج الشريان التاجي.

تنتج زيوت السمك من نوع أوميغا 3 سلسلة من هذه المواد (إيكوسانويدز) ثبت أنها تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، الالتهابات وبعض أنواع السرطان، وتوفر هذه الزيوت فوائد إضافية للقلب من خلال ما يلي:

- تخفيض مستوى الدهون في الدم (الكولسترول، الكولسترول الضار والدهون الثلاثية).
- تخفيض العوامل التي تؤثر على تخثر الدم.
- زيادة ارتخاء الأوعية الدموية والشرايين الكبيرة بطريقة مفيدة.
- تخفيف الالتهابات في الأوعية الدموية.

لا تحتوي معظم الأغذية في الوقت الحاضر على كمية كافية من زيوت المسك أوميغا 3 لتحقيق أقصى المنافع الصحية. ويمكن القول بكل بساطة أن تناول المأكولات البحرية مرتين إلى أربع مرات أسبوعياً يؤدي إلى تحسن في الصحة لدى معظم الناس.

كذلك وجد أن زيوت أوميغا 3 ذات فائدة في منع حدوث بعض حالات السرطان، التهاب القولون، الصدفية، التهاب المفاصل، الربو وبعض الأمراض النفسية.

ومن فوائد زيت السمك الذي يحتوي على أوميغا 3 في حماية القلب أنه يقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية من خلال زيادة مستويات الأحماض الدهنية في غشاء خلايا الدم والتي تقلل بدورها من تجمع صفائح الدم وكذلك تشنجات الشريان التاجي. كذلك فإن كمية معتدلة من الأحماض الدهنية يمكن أن تقلل من القابلية للإصابة بالارتعاش البطني وبذلك تقلل من خطر الموت بسبب أمراض الشرايين التاجية.

كذلك وجد الباحثون أن المرضى الذين يتناولون أدوية لعلاج ارتفاع ضغط الدم يمكن أن يقللوا أو يتخلصوا نهائيا من الحاجة إلى هذه الأدوية من خلال تغير أنماط حياتهم ونظامهم الغذائي.

هذا وأثبت العلماء في جامعة ساوثامبتون البريطانية، على وجه اليقين، أن الأسماك الزيتية تحمي الإنسان من الإصابة بأمراض القلب والسكتات.

فقد وجد هؤلاء أن زيوت أوميغا-3 الموجودة في الأسماك تمنع تراكم الدهون وترسبها في جدران الشرايين التي إذا بقيت دون علاج فإنها ستسد مجرى الدم الواصل للقلب والدماغ، وتسبب الإصابة بالأزمات القلبية أو السكتات الدماغية.

وقام الباحثون في دراستهم بمتابعة 162 مريضا ممن ينتظرون إجراء العمليات الجراحية المخصصة لإزالة المستويات العالية الخطرة من الصفائح الدهنية المتراكمة في الشرايين، تم تقسيمهم إلى ثلاث مجموعات، بحيث تناولت الأولى كبسولات زيت السمك من نوع أوميغا-3، وتناولت الثانية كبسولات زيت عباد الشمس، بينما تعاطى أفراد المجموعة الثالثة أقراصا عادية لعناصر غير نشطة، لمدة 42 يوميا قبل خضوعهم للجراحة.

ولاحظ الأطباء في دراستهم التي نشرتها مجلة (ذي لانسيت) الطبية، وجود خلايا التهابية أقل في الصفائح عند المرضى الذين تناولوا زيت السمك، مما يعني أن هذا الزيت قلل تعرضهم للإصابة بالأزمات القلبية أو السكتات الدماغية



السمك للوقاية من سرطان البروستاتا وأمراض القلب

أظهرت دراسة أن تناول السمك الدهني مثل السلمون والرنجة أو الماكريل قد يقلل بصورة ملحوظة من مخاطر الإصابة بسرطان البروستاتا. وقال باحثون من معهد كارولينسكا في ستوكهولم بالسويد إن تحاليل أجريت لرجال لم يتناولوا سمكا منذ 30 عاما أظهرت أنهم أكثر عرضة للإصابة بسرطان البروستاتا بمرتين أو ثلاث مرات ممن يتناولون السمك بانتظام.

وقال العلماء إن السمك الغني بالأحماض الدهنية التي تسمى "أوميغا 3" فعالة بصورة خاصة. وقالت أليسيا ووك من قسم علم الأوبئة بالمعهد "الرسالة بكل بساطة.. تناول السمك، ومن المهم أيضا أن هذه الأحماض الدهنية (أوميغا 3) جيدة جدا للحماية من أمراض القلب والأوعية الدموية".


وأجري البحث الذي نشر في دورية لانسيت الطبية على 3600 رجل سويدي تقريبا في الفترة بين عامي 1967 و1997. وفي هذه الفترة أصيب 466 منهم بسرطان البروستاتا وكانت حالات 340 منهم قاتلة.

وذكرت لانسيت "إن الرجال الذين لم يتناولوا أي سمك على الإطلاق ارتفعت لديهم خطورة الإصابة بسرطان البروستاتا بنسبة ضعفين أو ثلاثة عن هؤلاء الذين يتناولون كميات معتدلة أو كبيرة من السمك".

وقال واضعو الدراسة إن الأحماض الدهنية كانت قد ثبتت فعاليتها في كبح نمو خلايا سرطان البروستاتا، لكن الإحصاءات والتجارب السابقة كانت أقل تأكيدا من الدراسة السويدية.

وسرطان البروستاتا هو أكثر أنواع السرطان شيوعا بين الرجال السويديين وهو ما يمثل 27% من إجمالي حالات الإصابة بالسرطان بين الذكور.

المصدر :رويترز
رد مع اقتباس
(#4)
قديم
OM_SULTAN
المشرف العام
 
رد: فوائد كبسولات زيت السمك ,وتناولوا السمك ولا تتوقفوا للعديد من الأسباب - 05-17-2013, 04:29 PM

فوائد حبوب زيت السمك وزيت كبد الحوت



زيت السمك وزيت كبد الحوت من أفضل أنواع الدهون النافعة لسلامة وصحة المخ ويسمى بملك دهون المخ فهو يساعد على تنظيم عمل السيروتونين ذلك الناقل العصبي المعروف بخصائصه الملطفة للمزاج أي انه يمنع الاكتئاب ، ويحمي المخ من حدوث التهاب أوعية المخ الدموية وخلاياه

ويساعد على الاحتفاظ بذاكرة قوية وعدم حدوث الخرف او داء الزهايمر ، ويعمل على منع تصلب شرايين القلب .

زيت كبد الحوت مادة غنية جدا بكثير من المواد والمكملات الغذائية التي يحتاجها الجسم ولا يأخذ منها كفايته وخاصة في ظل الحياة الحضرية التي نتمتع بها هذه الأيام، ومن المواد التي يحتوي عليها زيت كبد الحوت كل من

EPA ( Eicosapentaenoic Acid ), DHA ( Docosahexaenoic Acid ) .

م يعتبران من المواد الأولية لــ Omega 3 التي لها فوائد جمة إضافة إلى احتوائه على كل من فيتامين أ و فيتامين د الطبيعين ، وتصل فائدة زيت كبد الحوت إلى كل خلية في كل جهاز بالجسم ،

ويمكن ان تلخص فوائد زيت كبد الحوت كالتالي:

1-يساعد القلب على القيام بوظائفه الطبيعية على احسن واكمل وجه.

2-يخفف ويعالج الم المفاصل المزمن.

3-يقلل من مشاكل التهابات الجلد .

4-يقوي وينشط من عمل الدماغ وكذلك يساعد على اكتمال نمو دماغ الطفل عند الأم المرضع.

اما عن زيادة الوزن فلا يوجد من تاثير مباشر لذلك ولربما إذا ما حصل يمكن ان يكون عن طريق تنظيم عمل الجهاز الهضمي .


5- يقوي الشعر والاظافر

أما عن اعراضه الجانبية:

فهي نادرة الحدوث وإن حدثت فقد لا تشكل مشكلة كبيرة للانسان ويمكن التغلب عليها ومن اهمها قلة النوم ، وزيادة النشاط، والتجشؤ، وانتفاخ وغثيان وقيء وأكثر هذه الأعراض الجانبية خطورة هي انه بجرعات عالية قد يؤثر على قدرة الجسم على تجلط الدم ولذلك فإن من به مشكلة من هذا النوع عليه الحذر واخذ الإسبرين معه يجب ان يكون تحت اشراف طبي .

ولا تستعمله الحامل لانه يسبب تشوهات للجنين.


لزيت السمك فوائد عظيمة جدا حيث معروف عنه انه يحتوي على اوميغا ثلاثة حيث ثبت بدراسات علمية

الشيخوخة
في دراسة أجريت في هولندا على عينة من 51 شخصا من كبار السن
وجد أن الأشخاص الذين كانوا يتناولون الأسماك بانتظام كانت
احتمالات اصابتهم بالخرف أقل. وفي دراسة أخرى أجراها ايرنست
شيفر من جامعة تافت خضع لها 1000 شخص من الأصحاء كبار السن
وجد أن الأشخاص الذين لديهم نسبة أقل من حامض DHA الموجود في
زيت السمك هم الأكثر عرضة للاصابة بالخرف.
الأحماض الدهنية أوميغا 3 قد تساعد في زيادة القدرات

المزاج والاكتئاب
أجرت جامعة هارفرد دراسة على مجموعة من المرضى الذن يعانون
من الاكتئاب ووجد أن المرضى الذين تناولوا وجبات غنية بأوميغا
3 (زيت السمك) قد تحسنت حالتهم مقارنة بالمجموعة الأخرى التي
لم تتناول وجبات غنية بزيت السمك أوميغا 3.
3. أوميغا 3 قد يساعد في تقليل مخاطر ولادة أطفال ناقصي الوزن:
أجرى الباحثون في جامعة بريستول دراسة حديثة خلصت الى أن
تناول السمك بانتظام من قبل الأمهات الحوامل وبالأخص في الثلاثة
الأشهر الأخيرة من الحمل تساعد على نمو الجنين بصورة أسرع
وتقلل بذلك مخاطر ولادة أطفال ناقصي الوزن. ويعتقد الباحثون
أن سبب ذلك هو الأحماض الدهنية أوميغا 3 الموجودة في الأسماك

قدرات التعلم غنيه بفيتامين A واومجا 3

زيت السمك وزيت كبد الحوت من أفضل أنواع الدهون النافعة لسلامة وصحة المخ ويسمى بملك دهون المخ فهو يساعد على تنظيم عمل السيروتونين ذلك الناقل العصبي المعروف بخصائصه الملطفة للمزاج أي انه يمنع الاكتئاب ، ويحمي المخ من حدوث التهاب أوعية المخ الدموية وخلاياه
ويساعد على الاحتفاظ بذاكرة قوية وعدم حدوث الخرف او داء الزهايمر ، ويعمل على منع تصلب شرايين القلب .

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع



Powered by vBulletin® Version 3.8.4, Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
developed by: IEG