.:: إعلانات الموقع ::.

قال الله تعالى: { مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } سورة ق الآية 18

الإهداءات

العودة   منتديات أفـــاق دبـــي الثقافيـــة > منتديات قسم الاعلام الثقافي ,الاجتماعي Forums ,Section cultural and social > منتديات قسم عالم الاطفال وأدب الطفلForums Department of children world > الالعاب والحزاوي أوالالغاز والاهازيج الطفولية التراثيةGames, puzzles and traditional songs from Heri
« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: فوائدالأغذية الغنية بالبوتاسيوم و ما هي الأغذية الغنية بالبوتاسيوم (آخر رد :qC2pV5wF5w)       :: For sale apple iphone 6 / 6 plus (آخر رد :wE8cT5rQ1a)       :: لا تملك حساب تداول فوركس حتى الان؟ (آخر رد :doviethung20140)       :: دورة الاتجاهات الحديثة في إدارة الموارد البشرية بإستخدام mbti ( من شركة بروتيك لحلول (آخر رد :افنان امانى)       :: دورة المتغيرات العالمية وأثرها فى إدارة وتنمية الموارد البشرية (Protic For Training (آخر رد :ادم ومازن)       :: Order:Bb porsche Gold with Arabic and English keypad/iphone6/BB chart Pin:2825290B (آخر رد :qC2pV5wF5w)       :: الشيخ الروحاني ابو ناصح جلب الحبيب 00905362152436 (آخر رد :wE8cT5rQ1a)       :: احب الاعمال الى الله ادومها وان قلت (آخر رد :محمود رضوان)       :: عروض راس السنة, عروض فنادق برلين, fendeq.com (آخر رد :zizo_safy)       :: دورة إدارة المراحل الإنتاجية (Protic For Training ) (آخر رد :ادم ومازن)      

« آخـــر الآخــــــبـار »

إضافة رد
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
(#1)
قديم
صديقة الاطفال
مشرفة
مشرفمشرف
 
سلامة السير اناشيد منوعة للاطفال - 12-10-2006, 12:33 AM

سلامة السير اناشيد منوعة للاطفال

سلامة السير

عـيـنك عشـــرة عشــــرة لما تمشي في الطريق خلي
وتصير في حالة خطرة أحسن لا توقع في ضـيــق
اوعى في المشي تسارع امشي على جنب الشارع
ولا تستهر في المرة اصحى لا نبقى ضـايـــع
تلفت على الجانبين مضبوط قبل ما تعدي الخـطــوط
عينك ما تشوف الحسرة بعد منها امشــي وفوت
اتطلع قدامك عالنور حتى لو كان في رامزور
يس تضوي الشارة الخضرا وقف واستنـى واصـبـــر

القطة

بتنط نطه ورا الفئران عندنا قطه زي البطه
ديما تطلع على الحيطان عينه بتلمع ياي شو بتسمع
ترقصتملي زي السعدان كثير بتسلي بتنط بالسلة
أكله قتله من الجيران اسمها فلة وابنها فتله
وشارب مرقه صيصان عشانه سارق لحمه
ضربته عتمه عشانه خان راح لامه يشكيلها همه
قالت له نونو وبتسرق كمان قالت له نونو قال لها نونو
واكسر اديك وتموت كمان ازعل عليك واشلع ذنيك
ضرب سلام عاشوا بامان قوام سمع الكلام


الاحتراس في الطريق

ضيع كل الشطارة مسكين سامي مسكين
ما حول باداره لما حول من الباص
هيك اتجازى هالمسكين ضربت اجرره السيارة
جبروا اجره بالجبصين أخذوه ع المستشفى
لما تكونوا مسافرين نصيحة يا اخواني
ديما كونوا منتبهين لما تقطعوا الشارع


الفلاح

ارض وعنده حيوانات=جدي فلاح عنده
حمص من كل نبات = بزرع عدس بزرع
هاء هاءجدي عنده حمار= مو مو عنده بقرتين
عنده حمار وبقرتين = وعنده وثلاث نعجات
مليانة خيرات = جدي عنده مزرعة
فيها كلب عو عو = فيها خروف ماع ماع
فيها خروف وفيها كلب = وأربع غنمات
ببيع المنتوجات =ع العرباية مع حصانه
وجبنة وزيت وخضروات =بصل وثومة لبنة وزبدة
بيغنوا له وبينادوا= له يا فلاح ابو الخيرات


الخباز

جيتك يوم العيد عمي يا خباز
هيك الماما تريد اخبز ها الكعكات
بكون ممنون كثير عمي يا خباز
صينية المعكرونة لو تخبز لي مليح
اشوي هالعصفور عمي يا خباز
وقف له الناطور حطو جنب النار


بياع الخبز

عم بوزع خبزاته بياع الخبز الدوار
والكندرجي ومراته للحداد والنجار
عم بعطيهم كعكاته والأطفال كبار صغار
ويدفعله مصرياته كل واحد يشكر هالجار


اصحاب المهن

سبع اولاد سبع اولاد كان واحد عنده سبع اولاد
كلهم كانوا يشتغلوا كان عنده سبع اولاد
شغله نجار شغله نجار الأول كان شغله نجار
الأول كان شغله نجار (هيك كان ديما يعمل )2
شغله حداد شغله حداد الثاني كان شغله حداد
االثاني كان شغله حداد (هيك كان ديما يعمل )2
شغله دهان شغله دهان الثالث كان شغله دهان
الثالث كان شغله دهان (هيك كان ديما يعمل )2
شغله سكافي شغله سكافي الرابع كان شغله سكافي
الرابع كان شغله سكافي (هيك كان ديما يعمل )2
شغله خباز شغله خباز الخامس كان شغله خباز
الخامس كان شغله خباز (هيك كان ديما يعمل )2
شغله كسلان شغله كسلان السادس كان شغله كسلان
السادس كان شغله كسلان (هيك كان ديما يعمل )2
شغله فرحان شغله فرحان السابع كان شغله فرحان
السابع كان شغله فرحان (هيك كان ديما يعمل )2


النارسة الممرضه

عندي شغلة شلبية أنا النارسة الشطورة
بيضة وحلوه ومكوية بلبس ثياب نظيفة
وبحميهم من الأذية بدير بالي ع الأطفال
وبعطي ابر مغلية بقطر وبداوي جروح
لما بعمل عملية وبساعد مع الدكتور
وديروا بالكم علي قولوا لي كثر خيرك

الطبيب

بداوي كل العيانين أنا الدكتور الشاطر
بعطيه حبة اسبرين اللي راسو بتوجعه
بعطيه ابر بنسلين وان كانو ساخن كثير
يا دطكتور ممنونين قولو لي برافو برافو

ذهب الليل

ذهب الليل طلع الفجر = والعصفور سوسو سوسو
ذهب الليل طلع الفجر = والعصفور سوسو سوسو
شاف القطة قال لها بس بس = قالت له نونو نونو
ماما قالت له سيب = القطة وخليها في حالها
راحت القطة مخربشة إيده = لما مسك ذيلها عوعوعو
هذا جزاء اللي ما يسمع = كلام امه وكل كلمة ماما بتقولها
ساب مدرسته ورمى كراسته =وراح لأمه وشكى لها
هذا جزاء اللي ما يسمع = كل كلمة ماما بتقولها


نشيد الخريف

يا عفيف صفق صفق
واجا الخريف راح الصيف
صارو الشجر عريانين
والاوراق مطروحين
سقطت كل اوراق الاشجار


الخريف


عم تتغير الأحوال يامعلمتي ويا أطفال
والليالي صاروا طوال الخريف هل وطل
والشجر خايف رجفان والهوى بينفخ غضبان
مثل دموع البكيان ورقة ورقة عم بتكت
من برده ترك المكان حتى العصفور الصغير
حتى يعيش بأمان وهاجر لبلاده بعيدة


شهر رمضان


اهلا شهر الصوم اهلا يا رمضان
صمنا ثلاثين يوم من يوم هل هلالك
شفنا فيها الخير ايامك جميلة
كل عام وانتم بخير هللنا وكبرنا


اخذوني وانا صغير


ع الروضة وكنت حيران أخذوني وانا صغير
صرت ابكي وكنت زعلان تركتني الماما وراحت
تعي خذيني للبيت ناديت عليك وبكيت
قاقاصصيني جنب الحيط إن غلبتك أو تعبتك
ليش عنك ابعدتيني إنت ما بتحبيني
بغيابك جننتيني قلتيلي الشغل ملعون
بضويلك شمع الدنيا وحياتك يا عصفورة
ونادي ماما تسليني خذي العابي والدمية


زهر اللوز

يا عيني على زهر اللوز زهر اللوز زهر اللوز
لوزه طيب ما أزكاه زهر اللوز ما احلى
وبيقولوا اهلا يالوز كل الناس بتتمناه
بفرح قلب الجميع ببشرنا بالربيع
بينادي اخضر يا لوز والبياع لما يبيع


يا معلمتي


إجا الذيب إجا الذيب يا معلمتي يا معلمتي
منعمل شو؟!!!! إجا تايكلنا إجا تايكلنا
يا حلوين يا حلوين يا اولادي يا اولادي
سامعين شو خليكن مطرحكن خليكن مطرحكن
هيدا الذيب هيدا الذيب يا معلمتي يا معلمتي
عنه بياكل لحم اللي خبرتينا عنه اللي خبرتينا
متخافوش يا أولادي يا أولادي
بتفزع سامعين شو هيدا الذيب بياكل الاولاد اللي
نحنا صغار يامعلمتي يا معلمتي
ندافع عن الدار ما منعرف ندافع ما منعرف
شوفو كيف شوفو كيف يا اولادي يا اولادي
وينو الذيب وينو الذيب بحمل البارودة وبعبي البارودة
يا معلمتي يا معلمتي
وين رح تهرب ولك يا ذيب يا اولادي وينو الذيب وينو الذيب
وين الذيب القاتل يا غدار يلا بينا نقاتل نحمي الدار


انا الفل


بحب الماما ست الكل انا الفل انا الفل
فوق الكل علوها ماما ماما حيوها
بحيي كل الأطفال عيد الماما في آذار


مين دلعني وأنا صغير


وزنودو الي كانو سرير مين دلعني وانا صغير
وشدني كثير مين بوسني بُ بُ بُ بُ
هاي الماما الحنونة هاي الماما يا عيوني
مين حضني وداواني لما المرض اضناني
هاي الماما يا عيوني مين بغيديه غطاني
هاي الماما الحنونة

هنوني بعيد الميلاد


هنوني بعيد الميلاد يا إخواني يا أولاد
فرحان بأغلى العياد عمري .... سنين اليوم
والشمعات بيضولي كعكي أهلي عملولي
لعبة مع اواعي جداد هدية حلوة جابولي


يلي بتربي إخوتنا تسلم لي مدرستنا
والخير ان شاء الله بيزداد وتخلي معلمتنا


أمي

قديش حلوة هالكلمة يا امي يا امي
اسمك دايماً ع فمي وين مابروح ووين ما بدور
بفديك بدمي وعيوني يا ماما يا حنونة
ما بوفيكي ديوني مهما اكرمتك يا ماما

عيدك يا ماما

منفرح إحنا والباب اليوم عيدك يا ماما
كعكة زاكية مضوية من إختي هدية ومن ستي
********
عليّ وانا زغيورة حناتك يا امورة
وينادوني شطورة خلاني أصير كبيرة
********
بحبوه كل الاولاد عيدك من أحلى الأعياد
ومنرقص رقصة عربية بغنوا أغاني جداد
ومنرقص رقصة عربية



الشتاء

شو هالسقعة شو هالبرد أجا الشتا واجا الشد
عاملة على الشمس سد شوف الدنيا كلها غيم
واسمع ما اقوى صوت الرعد شوف البرق شو بيلمع
شوف المية نازلة جد شوف الهوا كيف بيلعب
لو لا فضلة ما في حد مهما كان الشتا ثقيل


انا بحب الماما


والماما تحبيني أنا بحب الماما
والماما تزقيني ان بركب بالعرباية
طفل زغير يختي عليه شفتو الماما جبتلي إيه
عايزة أبوسه من عينينه
***********
ماما الشمس وماما الفي ماما ماما ماما المي
بلقى الماما احلى ضي بكرى لما بيجي الليل
***********
إنت حلوة سنيورة يا ماما يا امورة
والشاهد هو ربي حبك دايما في قلبي


سيارة حمرا

آه آه سيارة حمرا
آه آه دعست الإشارة
آه آه وراها ماطور
آه آه عجل يا دكتور
آه آه رمشي يا رمشي
آه آه شو شفت؟
آه آه كلب أسود
آه آه عضكم
آه آه باسكم




الصرصور والنملة


راح للنملة شو مقهور الصرصور والنملة
يا سلطانة هالحارة قلها دخلك يا جارة
تأشكر ربك للممات دينيني سبع قمحات
حرقت قلبها هالجملة هزت راسها هالنملة
أنا بدينش الكسلانين قالتلو روح يا كسلان
وين الحب الي جنيت فصل الصيف شو سويت
ساعة بنام وساعة بكيّف بالحمّام قلها صاحبها الصرصور:

أماه يا حبيبة

يا حبة الفؤاد اماه يا حبيبة
بالحب والوداد يا راحة خصيبة
يا نسمة الإله يا بسمة الحياة
أماه يا حبيبة
تنساب في العروق أنفاسك الرقيقة
والورد والزهور كالعطر في الحديقة
وصنتني وليداً حملتني جنيناً
بالخير والحنين أرضعتني حليباً
أماه يا حبيبة


والدتي

لعمل هالدنيا بستان لو كان بإيدي لو كان
واهديها لوالدتي ورد وفل واقحوان
****
وبوسة ثمها تحييني كلمة ماما تصحيني
بتكبر فيها فرحتي وان ضمتني بتحميني
****
وع صدرها من الورد زرار عَ جبينها إكليل الغار
ترعاني مع اخواتي هيّ بتسهر ليل نهار
****
يوم بيوم وشهر بشهر لو جمعت سنين العمر
ما بتكفيها والدتي تني اعطيها هدية
****
وعطف ومحبة وأمان هالكلام رقة وحنان
والحب الأكبر والدتي الدنيا أمي وأمي أوطان


النحلة

انا اسمي النحلة العيوقة مشغولة وببقى معجوقة (2)
بوعا الفجر بزور الزهر مثل السحر بلم العطر (2)
بقطع المسافات بمملكتي بخبي العسلات (2)
انا اسمي ، انا اسمي، انا اسمي النحلة العيوقة
كل فصول السنة بحبها ومش كسلانة وما بتخبى
كل ما هالفصل وطل كل ما هالفصل وطل
يلا اشتغلوا بقل للكل يلا اشتغلوا بقول للكل
بقطع كل المسافات بمملكتي بخبي العسلات (2)
انا اسمي، انا اسمي، انا اسمي النحلة العيوقة


الدجاجة ورامي

كانوا يرعوا حدّ الدار جاجة مع صيصان صغار
متأخر بالحاكوره واحد إجرو مكسورة
ماشي زيّ الحرامي في ولد اسمه رامي
يرمس بندورة وخيار حتى يمسك واحد صار
حتى خلصوا الخيارات هجمت ع الأكل الجاجات
إحنا بقصدك فهمانين قالوا يا رامي المسكين
حاجة تلف وحاجة تدور لكن يا رامي المغرور
حتى اللي رجلو مكسورة مش راح تمسك بالدورة
بعدين بتأخذ البيضات إن كان عندك خضرة هات


تمثيل الهوايات

لما تصير كبير شو بتحب تصير المجموعة
تمهل بالتفكير فكر، فكر، فكر
وبدي أصير نجار انا بحب المنشار الأول
وبموديلات كتار واعمل الأثاث
وبدو يصير نجار هو بحب المنشار المجموعة
وبموديلات كتار ويعمل كل الأثاث
والدفتر والكتاب انا بحب الألعاب الثاني
واعلم الطلاب وبدي اصير معلم
والدفتر والكتاب هو بحب الألعاب المجموعة
ويعلم الطلاب وبدو يصير معلم
وبدو يصير دهان انا بحب الالوان الثالث
ويلون الحيطان واطل على السلم
وبدو يصير دهان هو بحب الالوان المجموعة
ويلون الحيطان ويطلع على السلم
وسواقتها بمهارة انا بحب السيارة الرابع
اوقف على الاشارة وبدي اصير شوفير
وسواقتها بمهارة هو بحب السيارة المجموعة
يوقف على الاشارة وبدو يصير شوفير





دعاء
"يا ودود يا ودود ، ياذا العرش المجيد ، يا مبدئ يا معيد، يا فعالا لما يريد،
أسألك بنور وجهك الذي ملئ أركان عرشك، وأسألك بقدرتك التي قدرت
بها على جميع خلقك و أسألك برحمتك التي و سعت كل شيء، لا إله إلا أنت،
يا مغيث أغثني ، ثلاث مرات "
رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع



Powered by vBulletin® Version 3.8.4, Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
developed by: IEG